جديد الموقع:    مؤتمر صوفي عالمي لم يُعلن عنه في موقع الجفري ؟!    ::    فتوى فضيلة الشيخ أحمد عبد الرحمن النقيب    ::    فتوى فضيلة الشيخ حامد عبد الله العلي   ::    فتوى فضيلة الشيخ وجدي غنيم    ::    وقفات مع كتاب "معالم السلوك"    ::    قبر النبي أفضل من عرش الله    ::
 
الشاذلي يتكلم مع الله سؤال وجواب
............................................................................................
 
تحميل المــــــــــادة
صوت وصورة
 
 
التعليق

من المعلوم لدى من له أدنى معرفة في الشرع أن الخبر من السماء له واسطة من اثنتين ليس لهما ثالث إما أن يكلمه الله تعالى تكليما ، كما كلم موسى عليه الصلاة والسلام ، أو أن يرسل إليه ملكاً كما أرسل للأنبياء عليهم الصلاة والسلام ملكاً ، وقد مر معنا قول الداعية الجفري أن أبا الحسن الشاذلي كان يسأل وتأتيه الإجابة ، فهل هذا يعقل يا أمة الإسلام؟

     وقد جاء في كتاب ((الأنوار لأعمال الأبرار)) للإمام الأردبيلي الشافعي (2ـ489) باب الردّة: (( ..... ولو قال: أَفْنَى مِنْ صِفَاتِ النَّاسوتية وأَصِيرُ إلى اللاهوتية كَفَرَ ، وكذا لو قال: إنّ صفاتَه تَفْنَى بتبديل صِفات الحق ، ولو قال إني أرى الله عياناً في الدنيا ويُكَلِّمُني شِفاهاً كَفَرَ .. ولو قال: الرُّوحُ مِنْ نور الله ، فإذا اتصلَ النورُ بالنور اتَّحَدَا كَفَرَ ، ولو قال: أنا أعشقُ اللهَ أو يعشقني فمبتدعٌ ،.... ولو قال: اللهُ يُلْهِمُني ما أحتاجُ إليه مِنْ أَمْرِ الدِّين فلا أحتاجُ إلى العِلْمِ والعُلماء فمبتدعٌ كذّاب يَلْعَبُ به الشيطان" ا.هـ  

     وعليه أقول وباختصار أنه قد أجمعت الأمة على أنه لا نبي بعد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم والذي قال: (( لا نبي بعدي )). [متفق عليه] ، والنبي في اللغة والشرع من يأتيه الخبر من السماء ، ومن قال بعد نبينا محمد عليه الصلاة والسلام بأن الخبر يأتيه من السماء فهو كافر بالله العظيم ، كذلك من صدقه فهو كافر أيضاً لأنه حكم معلوم من الدين بالضرورة.

الصفحة الرئيسة
من نحن
ترجمة علي الجفري
أخطاؤه العقدية
أخطاؤه المنهجية
أخطاؤه الحديثية
كذبه على المراجع
فتاوى العلماء فيه
متفرقات
ساعد على نشر الموقع
اتصل بنا
Free Website Counters
 

جميع الحقوق محفوظة لشبكة المجهر (www.almijher.com)