جديد الموقع:    مؤتمر صوفي عالمي لم يُعلن عنه في موقع الجفري ؟!    ::    فتوى فضيلة الشيخ أحمد عبد الرحمن النقيب    ::    فتوى فضيلة الشيخ حامد عبد الله العلي   ::    فتوى فضيلة الشيخ وجدي غنيم    ::    وقفات مع كتاب "معالم السلوك"    ::    قبر النبي أفضل من عرش الله    ::
 
يكذب على النووي
............................................................................................
 
تحميل المــــــــــادة
صوت وصورة
 
 
التعليق

    يكذب الداعية الجفري على الإمام النووي رحمه الله ، فيقول: إنه في شرح مسلم قد قسم أهل الفترة إلى ثلاثة أصناف وأنهم ناجون باستثناء الذين ساهموا في تحريف التوحيد ....،

وإليكم ما قاله المعصوم صلى الله عليه وسلم أولاً ، ثم أنقل لكم ما قاله النووي رحمه الله.

     روى مسلم في صحيحه /976ـ2ـ671/ عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: زار النبي صلى الله عليه وسلم قبر أمه فبكى وأبكى من حوله ، فقال: ((استأذنت ربي في أن أستغفر لها  فلم يؤذن لي ، واستأذنته في أن أزور قبرها فأذن لي ، فزوروا القبور فإنها تذكر الموت))  

     قال الإمام النووي رحمه الله في شرح مسلم /7ـ48/:

     فيه ـ أي من فقه الحديث ـ جواز زيارة المشركين في الحياة وقبورهم بعد الوفاة لأنه إذا جازت زيارتهم بعد الوفاة ففي الحياة أولى وقد قال الله تعالى: {وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا}.

     وفيه النهى عن الاستغفار للكفار. اهـ

     وروى مسلم في صحيحه /203ـ1ـ191/ وعنون عليه النووي ـ وهو الذي وضع العناوين لصحيح مسلم ـ باب بيان أن من مات على الكفر فهو في النار ولا تناله شفاعة ولا تنفعه قرابة المقربين. عن أنس رضي الله عنه أن رجلاً قال: يا رسول الله أين أبي؟ قال: ((في النار)) فلما قفا دعاه فقال: (( إن أبي وأباك في النار)).

     قال الإمام النووي رحمه الله في شرح مسلم /3ـ74/:

     فيه أن من مات على الكفر فهو في النار ولا تنفعه قرابة المقربين.

     وفيه أن من مات في الفترة على ما كانت عليه العرب من عبادة الأوثان فهو من أهل النار وليس هذا مؤاخذة قبل بلوغ الدعوة فإن هؤلاء كانت قد بلغتهم دعوة إبراهيم وغيره من الأنبياء صلوات الله تعالى وسلامه عليهم.اهـ

     روى مسلم في صحيحه رقم الحديث /517ـ 1ـ 82/ وعنون عليه الإمام النووي: الدليل على أن من مات على الكفر لا ينفعه عمل.

عن عائشة رضي الله عنها قالت: قلت يا رسول الله ابن جدعان ، كان في الجاهلية يصل الرحم ويطعم المسكين ، فهل ذلك نافعه.؟ قال: ((لا ينفعه إنه لم يقل يوماً رب اغفر لي خطيئتي يوم  الدين)).

     قال النووي في شرح الحديث: ومعنى هذا الحديث أن ما كان يفعله من الصلة والإطعام ، ووجوه المكارم لا ينفعه في الآخرة ، لكونه كافراً.

ورحمَ الله السيّد الجليل الإمام الحسن المثنى بن الحسن بن علي رضي الله عنهما القائل: ((أحبُّونا ، فإنْ عَصَيْنا الله فأبْغِضُونا ، فلو كان الله نافعاً أحداً بقرابته من رسول الله صلى الله عليه وسلّم بغير طاعةٍ لنفعَ أباه وأُمَّه)) كما في ترجمته في السير للذهبي

     فانظروا كيف يكذب الجفري فيقلب الكلام رأساً على عقب ، ومن أراد أن يعرف لماذا هذا الكذب من الجفري أقول له: إنه الغلو والعياذ بالله ، لأنه وجماعته الشاذة ممن يقولون بأن والدي النبي صلى الله عليه وسلم ليسا بمشركين ، وهو بذلك يرد أحاديث رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، ويرد أحاديث صحيح مسلم ، إلى أن وصل فيه المقام إلى الكذب.

     بقي أن تعرفوا إخواني أننا لن نحاسبه على عزوه هذا التقسيم إلى الحافظ ابن حجر ، كونه علق النقل عنه على الظن ، فقال: كما أذكر.

الصفحة الرئيسة
من نحن
ترجمة علي الجفري
أخطاؤه العقدية
أخطاؤه المنهجية
أخطاؤه الحديثية
كذبه على المراجع
فتاوى العلماء فيه
متفرقات
ساعد على نشر الموقع
اتصل بنا
Free Website Counters
 

جميع الحقوق محفوظة لشبكة المجهر (www.almijher.com)