جديد الموقع:    مؤتمر صوفي عالمي لم يُعلن عنه في موقع الجفري ؟!    ::    فتوى فضيلة الشيخ أحمد عبد الرحمن النقيب    ::    فتوى فضيلة الشيخ حامد عبد الله العلي   ::    فتوى فضيلة الشيخ وجدي غنيم    ::    وقفات مع كتاب "معالم السلوك"    ::    قبر النبي أفضل من عرش الله    ::
 
يكذب على الهيثمي
............................................................................................
 
تحميل المــــــــــادة
صوت وصورة
 
 
التعليق

يقول الجفري: يمر كما روى الإمام نور الدين الهيثمي ، في مجمع الزوائد ، بسند رجاله كلهم ثقات ، ولعله أيضاً في مسند الإمام أحمد ......

وإليكم بيان ما في مجمع الزوائد /5 ـ245/ رقم: /9252/ قال الهيثمي: عن داود بن أبي صالح ، قال: أقبل مروان يوماً فوجد رجلاً واضعاً وجهه على القبر ، فقال: أتدري ما تصنع ، فأقبل عليه فإذا هو أبو أيوب ، فقال: نعم جئت رسولَ الله صلى الله عليه وسلم ، ولم آت الحجر ، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (( لا تبكوا على الدين إذا وليه أهله ولكن ابكوا على الدين إذا وليه غير أهله )).  رواه أحمد والطبراني في الكبير والأوسط ، وفيه كثير بن زيد وثقه أحمد وغيره وضعفه النسائي وغيره . اهـ بحروفه.

    فانظروا إلى أمانة النقل عند الجفري عن الهيثمي ، وكيف أنه يوهم بذكره الهيثمي وكتاب مجمع الزوائد ، في أن كلمة: بسند رجاله كلهم ثقات ـ والتي لم يذكر حرف منها ـ هي من قول الهيثمي ، وعلى كل إن قال الجفري: ما قصدت نقلها عن الهيثمي ، وإنما اجتهدت أنا فرأيت سند الحديث كلهم ثقات ، أقول له: ليس لك ذلك ، لأن كتاب مجمع الزوائد الذي تنقل عنه محذوف الأسانيد ، والكلام على الإسناد فيه للهيثمي الذي حذفها ، وإن قال: نقلت الحكم على السند ، من قول علماء غير الهيثمي ، أقول له: أتحداك أن تنقل عن أي أحد من علماء الحديث ، قوله أن هذا الحديث ، سند رجاله كلهم ثقات !!!!

ولكي تعرفوا إخواني ما في هذا السند الذي يقول عنه الجفري: بسند رجاله كلهم ثقات ، أقول: قال المناوي ـ وهو من أئمة الصوفية ـ في فيض القدير ، عندما تكلم على هذا الحديث / مرتب أبجدياً على أوائل الأحاديث /: وكثير بن زيد أورده الذهبي في الضعفاء ، وقال: ضعفه النسائي ، وقبله غيره ، وأضاف المناوي: بأن داود بن أبي صالح ، قال عنه ابن حبان: يروي الموضوعات. !!!!

الصفحة الرئيسة
من نحن
ترجمة علي الجفري
أخطاؤه العقدية
أخطاؤه المنهجية
أخطاؤه الحديثية
كذبه على المراجع
فتاوى العلماء فيه
متفرقات
ساعد على نشر الموقع
اتصل بنا
Free Website Counters
 

جميع الحقوق محفوظة لشبكة المجهر (www.almijher.com)