جديد الموقع:    مؤتمر صوفي عالمي لم يُعلن عنه في موقع الجفري ؟!    ::    فتوى فضيلة الشيخ أحمد عبد الرحمن النقيب    ::    فتوى فضيلة الشيخ حامد عبد الله العلي   ::    فتوى فضيلة الشيخ وجدي غنيم    ::    وقفات مع كتاب "معالم السلوك"    ::    قبر النبي أفضل من عرش الله    ::
 
فتوى فضيلة الشيخ محمد كريم راجح
............................................................................................

     الحمد لله ربّ العالمين ، اللهم صل وسلّم وبارك على عبدك ورسولك محمد وعلى آله الطيّبين الطاهرين وصحابته الغر المجلين ، أمّا بعد:

     فقد وقف الشيخ محمد كريم راجح حفظه الله موقف العلماء الذين أُخذ عليهم العهد أن يبينوا للناس ، وقام بأداء فرض الكفاية عن علماء الأمة ، وكان أول من تكلم وبيّن ما عليه الداعية علي الجفري من مخالفات.

     وكان الشيخ حفظه الله تعالى في بيانه هذا ناصحاً ومرشداً ، متواضعاً خافضاً للجناح.

     وهذا نص البيان. (انقر على الوثيقة إذا أردتها بحجمها الطبيعي)

 
 

    وبعد صدور هذا البيان انهالت الضغوط على الشيخ كريم راجح ، من مشايخ التصوف في سورية ، وأخذت تكال منهم عليه التهم ، ومنها وكما هي عادة أهل الانحراف أن كل من ينكر عليهم يوصف بالوهابية.

     اجتمع الشيخ مع المقربين منه واستشارهم ، وبين لهم أنه سوف يغلق على المفترين باباً يدخلون من خلاله على العامة ، وأنه سوف يضطر إلى الخوض في أمر ليس من عادته ونهجه ، وهو الذي كان دائماً يسعى إلى نشر قبول المخالف وعدم نصب العناوين التي تنشر وتعلن الفرقة والخلاف.

     قال: سوف أعلن موقفي من مسائل تعرف بمدرستي ونشأتي ، وتبعد عني ما ينفرون به العامة من قولي  ـ وكما معلوم فإن العامة في سورية قد ربوا عبر سنين الخرافة على النفور من كلمة وهابي ـ وسوف أعلن حقيقة ما أنا عليه من مسائل قد اشتهرت عمن يسمون بالوهابية.

     وسوف أعطي بياناً يعزز ما كتبته في البيان الأول ، لأن بياني الثاني سوف يظهر للجميع أن النقد الذي وجه للجفري وأعماله ، من صميم المدرسة المذهبية الشافعية ، لا من المدرسة الوهابية ، وفي نفس الوقت أغلق هذا الباب الذي يدخلون به على العامة.

فكان هذا البيان:

وهذا نص البيان بدون التزوير الذي أضافه الموقع المدافع عن الجفري
 
 
التحريف والتزوير

     ولكن للأسف وكما هي عادة أهل البدع والضلال ممن لا خلاق لهم ، زور البيان وأضيف عليه ما ليس منه ، ونشر في الموقع المدافع عن علي الجفري.

     وعندما علم الشيخ محمد كريم راجح حفظه الله بهذا التزوير ، أصدر هذا البيان ، يرد به الكذب والافتراء عليه ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

     وإليكم نص البيان الثالث ، مع رجاء المقارنة تاريخ البيانات الثالث:

 
 
الصفحة الرئيسة
من نحن
ترجمة علي الجفري
أخطاؤه العقدية
أخطاؤه المنهجية
أخطاؤه الحديثية
كذبه على المراجع
فتاوى العلماء فيه
متفرقات
ساعد على نشر الموقع
اتصل بنا
Free Website Counters
 

جميع الحقوق محفوظة لشبكة المجهر (www.almijher.com)