جديد الموقع:    مؤتمر صوفي عالمي لم يُعلن عنه في موقع الجفري ؟!    ::    فتوى فضيلة الشيخ أحمد عبد الرحمن النقيب    ::    فتوى فضيلة الشيخ حامد عبد الله العلي   ::    فتوى فضيلة الشيخ وجدي غنيم    ::    وقفات مع كتاب "معالم السلوك"    ::    قبر النبي أفضل من عرش الله    ::
 
العز بن عبد السلام
............................................................................................
 
تحميل المــــــــــادة
صوت وصورة
 
 
التعليق

تقدم معنا الداعية علي الجفري ، يروي أن العز بن عبد السلام رحمه الله ، عندما سمع أحد الأئمة يتكلم ، قال: هلموا إلى كلام طري حديث عهد بربه . قال الجفري: أي أن الكلام جاء من قبل الحق ألقاه إلى قلب هذا الإمام.

     وهنا سؤال للداعية الجفري: ما هو الفرق عندك بين الأنبياء والصالحين ؟! أتحداك أيها الداعية أن تأتي بفرق واحد ، فالنبي يوحى إليه وكذلك الولي عندك كما هاهنا ، والمعجزة للنبي يتحدى بها ويستحضرها ، وكذلك كرامة الولي عندك معجزة حيث تُستحضر ويُتحدى بها ، كما مر معنا في هاتف لابن أدهم ، حيث قال ابن أدهم للولي: ألك حال مع الله ، قال نعم ، ثم أراه ذلك الحال ، كذلك مما تقدم الولي والنبي عندك يطلعون على الغيب , ويعلمون متى انتهاء الآجال ويطلعون على السرائر، بل إنك أتيت بأوصاف للأنبياء وللأولياء مما لا يتأتى لنبي ، مثل الحضور بعد الموت يقظة  .

     فالقصّة كلّها مُختَلَقة ، وقوله إنَّ العز قام متواجِداً يصيح بالناس هو محضُ كذب وطعنٌ في الإمام العز بن عبد السلام الذي كان يُسمّى سلطان العلماء ، كيف يقول عنه إنه قام يتواجد ، أي يتمايل ويرقص ، والإمام العز هو القائل: " وأما الرقص و التصفيق فَخِفَّةٌ ورعونة ، مُشْبِهَةٌ لرعونة الإناث  لا يفعلها إلا راعن أو متصنع كذّاب ، كيف يتأتى الرقص المتَّزن بأوزان الغناء ، ممن طاش لُبُّه وذهب قلبه ، وقد قال عليه الصلاة والسلام : ((خير الناس قرني ، ثمّ الذين يلونهم ،ثم الذين يلونهم )) _ متفق عليه_ ولم يكن واحد من هؤلاء الذين يقلّدونهم يفعل شيئاً من ذلك . انتهى كلام الشيخ . " قواعد الأحكام في مصالح الأنام " (2 / 186)

     فانظروا كيف يُزوَّرُ العلم والتاريخ والدين تحت عنوان دعاة الصوفيّة يَعِظون الناس على الفضائيّات.

ولا حول ولا قوة إلا بالله .

الصفحة الرئيسة
من نحن
ترجمة علي الجفري
أخطاؤه العقدية
أخطاؤه المنهجية
أخطاؤه الحديثية
كذبه على المراجع
فتاوى العلماء فيه
متفرقات
ساعد على نشر الموقع
اتصل بنا
Free Website Counters
 

جميع الحقوق محفوظة لشبكة المجهر (www.almijher.com)